Skip to main content
كيف تنام بعد 120 ثانية؟

يعاني الملايين «جنون» الأرق الذي يمنعهم من النوم والاستمتاع بليلة هادئة، إلا أن حلاً «عسكرياً» قد يضع حداً نهائياً لهذه المشكلة.


وأضاءت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية على طريقة للاسترخاء بأسلوب الجنود الأميركيين، يمكن أن تساعد أي شخص على النوم في 120 ثانية فقط. وقال الجنود بعد تجربة الوصفة لمدة 6 أسابيع، إن نسبة نجاحها فاقت 96 في المئة، وذكروا أن التوصل إلى هذا الحل حصل بعد ارتكاب الطيارين أخطاء قاتلة بسبب التعب وقلة النوم.

وتعتمد الوصفة على مزيج من الخطوات، من بينها الاسترخاء والتنفس والتخيل.

أولاً، يجب أن ترخى عضلات الوجه، خصوصاً الموجودة حول الفك والعينين، ثم إنزال الكتفين إلى أدنى مستوى ممكن، قبل أن تمدَّد الذراعان في جهة واحدة.

ثانياً، ينصح بالتنفس ببطء وإرخاء الساقين بدءاً بالفخذين وصولاً إلى أسفل القدمين، وبمجرد الشعور بالاسترخاء لمدة 10 ثوان، يجب تصفية الذهن وعدم التفكير في أي شيء.

وفقاً للصحيفة، فإن تصفية الذهن تحصل حين تتصور أنك على بحيرة هادئة ولا شيء أمامك أو حولك، باستثناء سماء زرقاء صافية. ويمكنك القول بهدوء: «لا تفكر، لا تفكر، لا تفكر»، كررها بعض المرات لمدة 10 ثوان، وستجد نفسك غارقاً في نوم هادئ.يذكر أن الأرق مشكلة كبيرة وتؤثر على ثلث الرجال والنساء في الثلاثينات والأربعينات من العمر، ونصف النساء فوق سن الخامسة والستين.

 

04 Sep, 2018 08:57:01 AM
0

لمشاركة الخبر