Skip to main content
افتتاح معرض الكتب النادرة فى باريس

تقرر افتتاح معرض الكتب النادرة فى باريس بعد أشهر من الإلغاء والتأجيلات، والذى يعد من أهم الأحداث بالنسبة لهواة الجمع وتجارة الكتب على حد سواء.

وينتظر الجميع بفارغ الصبر النسخة الثانية والثلاثين من معرض باريس للكتاب النادرة، الذى كان من المقرر مبدئيا فى الفترة من 24 إلى 26 أبريل، وسيكون الحدث الأول فى تجارة الكتب النادرة منذ انعقاد معرض نيويورك للكتاب فى بداية شهر مارس، وقام 95٪ من العارضين الذين سجلوا فى أبريل بتجديد عقودهم بما فى ذلك عدد كبير من بائعى الكتب الأوروبيين، ليصبح العدد الإجمالى 160 عارضًا خلال هذه الأوقات الصعبة.

سيكون المعرض أيضًا أحد الأحداث الأولى للموسم الجديد وسيضمن المنظمون صحة وسلامة العارضين والزوار، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ilab.

ويركز القائمون على المعرض، على تقديم عروض فنية بداخل المعرض، التى منها "ما قبل السينما" والآباء المؤسسين للسينما الفرنسية والعالمية والتى لديها أكبر مجموعة فى العالم، وسيركز المعرض أيضًا على طليعة العشرينيات، العصر الذهبى الحقيقى للجمال والفن والتصميم.

ويقام معرض باريس للكتاب النادرة تحت رعاية الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، وتنظمه جمعية بائعى الكتب الأثرية الفرنسية، ويستقبل أكثر من 20000 زائر كل عام، مما يجعله أحد الأحداث الرئيسية فى تجارة الكتب النادرة وأحد الأحداث الرئيسية فى جميع أنحاء العالم لأى شخص من عشاق الكتب.

 

 

 

 

المصدر: البوابة

16 Sep, 2020 12:46:53 PM
0

لمشاركة الخبر