Skip to main content
ماجد مساعدة صدور كتاب إدارة التغيير والأزمات

ماجد مساعدة صدور كتاب إدارة التغيير والأزمات

 

الزرقاء الأول من تشرين الثاني (بترا)-عمر ضمرة- صدر عن مكتبة دار الثقافة للنشر والتوزيع في عمان حديثا، كتاب بعنوان "إدارة التغيير والأزمات" لعميد شؤون الطلبة بجامعة الزرقاء الدكتور ماجد مساعدة وفرح مساعدة.
وبين الدكتور مساعدة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الكتاب تناول إدارة التغيير والأزمات في أحد عشر فصلا، ركزت على مفهوم إدارة الأزمة، والتخطيط لإدارة الكوارث والأزمات، وكيفية التعامل مع الأزمات، وغرفة عمليات إدارة الأزمات.
كما تحدث الكتاب عن فريق إدارة الأزمات، وعملية إدارة التفاوض ومجتمع الأزمة، ودور الإعلام في إدارة الأزمات، متطرقا الى نماذج عالمية وعربية ومحلية في إدارة الأزمات، وكيفية التغيير في مجتمع ما بعد الأزمة.
واشار المساعدة الى أن هذا الكتاب يكتسب أهميته نظراً لافتقار المكتبة العربية لهذا النوع من المؤلفات، في ظل التشابك والتعقيد الذي يشهده العالم في مختلف الأصعدة، ما يفضي إلى نشوء الكوارث والأزمات سواء كانت بفعل الطبيعة أو بفعل الإنسان، خصوصا في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا في العالم.
يذكر أن الدكتور مساعدة كان أصدر العديد من المؤلفات العلمية منها: إدارة التفاوض وحل النزاع، الإدارة الاستراتيجية، إدارة المنظمات، مبادئ علم الإدارة، السلوك التنظيمي.

 

 

 

المصدر:وكالة الأنباء الأردنية

01 Nov, 2020 12:20:22 PM
0

لمشاركة الخبر